حماس: الزيارات الأمريكية المتكرّرة تهدف للضغط على الطرف الفلسطيني

حذر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرّشق، من خطورة ما اسماها بـ"الترتيبات الأمنية "بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية برعاية أمريكية، مؤكداً أنها "تضرّ بمصلحة الشعب الفلسطيني ومقاومته وتخدم أجندات العدو الاسرائيلي".

واستهجن الرشق في تصريحات نشرت على صفحته في "فيس بوك" مساء الأربعاء، "الترتيبات الأمنية "التي تعدّها الإدارة الأمريكية في إطار التسوية المزمع إبرامها بين السلطة واسرائيل في الضفة المحتلة. كما قال

وأضاف الرشق عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي، اليوم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة :"إنّ الإدارة الأمريكية أثبتت في أكثر من محطة عدم نزاهتها في التعامل مع القضية الفلسطينية وانحيازها الفاضح للاحتلال".

 وأشار إلى أن الزيارات الأمريكية المتكرّرة تهدف للضغط على الطرف الفلسطيني المفاوض لإجباره على المزيد من التنازل والانصياع لمخططات الاحتلال"..

وحذّر الرّشق من خطورة ما كشفته مصادر إعلامية اسرائيلية، عن خطة ترتيبات أمنية أعدّتها الإدارة الأمريكية بين السلطة والاحتلال في إطار ما يسمّى "التسوية الدائمة"

 وأوضح أن "الخطة تضرّ بمصلحة شعبنا الفلسطيني ومقاومته ولا تخدم إلاّ أجندات العدو الاسرائيلي الذي يمعن يومياً في حصار شعبنا وتهجيره وسرقة أراضيه وتهويد مقدساته."

وشدَّد الرَّشق على أنَّ جماهير الشعب الفلسطيني لن تقبل وترفض بشكل مطلق أيّ اتفاق يبرم خارج التوافق والإجماع الوطني أو تسوية تفرّط في الحقوق وتتنازل عن الثوابت الوطنية.

ودعا الرّشق السلطة الفلسطينية إلى عدم الرّضوخ للضغوط الأمريكية والانصياع لأجندات الاحتلال على حساب مصالح الشعب الفلسطيني وثوابته.

وأضاف "على الإخوة في حركة فتح التوقف فوراً عن المضي في مسلسل التفاوض العبثي، والشروع في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني من خلال تنفيذ بنود ما تمّ التوافق عليه".

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -