7 وزراء خارج اسرائيل

اشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم، إلى انه في حال إضطر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لعقد جلسة طارئة لاعضاء المجلس الامني والسياسي المصغر فلن يتمكن من ذلك لوجود 4 من بين اعضاء المجلس ( 7 اعضاء ) خارج اسرائيل.

واشارت الصحيفة انه تغيب عن جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية التي تعقد اليوم حوالي ثلث الاعضاء (7 وزراء) لوجودهم خارج الدولة العبرية.

والوزراء المسافرون هم افيغدور ليبرمان وتسيبي ليفني وسلفان شالوم ويوفال شتاينتس المتواجدون في الولايات المتحدة .

في حين يتواجد وزير الجيش عن الجبهة الداخلية جلعاد اردان في السويد، ووزير التجارة والصناعة في استراليا بعد زيارته لاندونيسيا ووزير الزراعة يائير شامير الموجود في الولايات المتحدة ايضاً.

واضافت الصحيفة إلى ان من بين هؤلاء الوزراء هناك 4 وزراء من اعضاء المجلس الامني الوزاري المصغّر. ( ليبرمان وليفني واردان وبينت)، في حين يتواجد في اسرائيل الى جانب رئيس الحكومة كل من موشيه يعلون ويائير لبيد واسحق اهارونوفتش وزير الامن الداخلي، الامر الذي سيحول دون عقد إجتماع للمجلس الامني المصغر في حال إضطر نتنياهو لدعوته للانعقاد لمناقشة امر طارئ.

وبالإضافة الى ذلك فإن سفر الوزراء المذكورين سيضع الحكومة الاسرائيلية - حسب الصحيفة - امام حرج دبلوماسي لغياب الوزراء الاسرائيليين عن لقاء نظرائهم الذين يرافقون رئيس الوزراء الهولندي اثناء اللقاء الذي سيعقد الليلة بين الجانبين الاسرائيلي والهولندي.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -