العربي: المفاوضات مع إسرائيل لم تفشل وتمر بمرحلة حرجة

 أكد الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية أن المفاوضات الفلسطينية تمر بمرحلة حرجة، معربا عن أمله في فى ألا تتعرض للفشل في ظل الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها إسرائيل ضد الحقوق الفلسطينية. 

ولفت إلى أن هناك إصرارا من القيادة الفلسطينية والدول العربية والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة انهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ونأمل مواصلة الجهود لتحقيق ذلك. 
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني عقب لقائه، مساء أمس ، بالرئيس محمود عباس بقصر الضيافة بالقاهرة، والذي جرى خلاله بحث مستجدات القضية الفلسطينية. 
 
ووصف العربي اللقاء مع الرئيس أبو مازن بأنه كان مهما للغاية، وقال إنني اطلعت خلال اللقاء من الرئيس أبومازن على الموقف الحالي للمفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية، ومن غير المقبول القول بأنها فشلت لأنها لم تفشل بعد وهناك إصرار من القيادة الفلسطينية والدول العربية ومن المجتمع الدولي والولايات المتحدة على ضرورة إنهاء هذا النزاع ولقد مضت سنوات طويلة في إدارة النزاع وإضاعة الوقت التي تسعى إليه إسرائيل دائما ولا بد أن ينتهي. 
 
وعبر العربى عن قناعته بأن المفاوضات التي تجري برعاية أمريكية تمر بمرحلة حرجة وقال إن تلك طبيعة التفاوض مع إسرائيل، لأننا جميعا نعلم أسلوبها التفاوضى ونأمل أن تفضي في النهاية إلى نتائج إيجابية تصب فى مصلحة الشعب الفلسطينى. 
 
من جانبه أوضح الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني: هناك تنسيقا بين الامانة العامة للجامعة العربية ودولة فلسطين فيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين والعملية التفاوضية لافتا الى أهمية الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب غدا "السبت" موضحا أن الرئيس محمود عباس سيقدم شرحا تفصيليا حول المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وموقفها وإلى أين وصلت؟.

 

المصدر: القاهرة- وكالة قدس نت للأنباء -