الأبراج السياسية: حظك يا قضية 2014

بقلم: أشرف نافذ أبو سالم

يصف أصدقائي أسلوبي في الكتابة بأنه لا يخلو من السخرية والكلمات العامية التي تحلى مذاق الألم الذى نعيش فيه نحن الشعب الفلسطيني، هذا الأمر دفعني أن أجيبهم بأنني لا أكتب إلى المثقفين وأصحاب الأندية الفكرية الراقية، بل أستهدف في كتاباتي أهلي وأصدقائي وزملائي في العمل ،، وكل " زهقان ومخنوق من عامة الشعب " .

أما عن التوقعات السياسية حسب الأبراج السياسية لمنظومة حركات ومدرات النجوم التي "تلف وبدور" حول القضية فهناك تطورات نوعية سوف تمر بها قضيتنا الفلسطينية خلال الأشهر القادمة " الفلك يحثنا على استخدام عقلنا أكثر من قلبنا هذه الفترة. قد يدفع البعض ثمن قراراته المتهورة. "

الأبراج السياسية تحكى لنا ما يجرى وسيجرى خلال الفترة القادمة لمزيد من المعلومات انظر

الضفة الغربية :

• انتفاضة قادمة في الأفق " راح اتولع الأمور هناك " رغم سيطرة أمن الضفة على المقاومة هناك .

• في الأيام القادمة تستخدم سلطة أبو مازن " المقاومة كأداة ضغط على " اسرائيل " التي تهدد بحملة حصار الرئيس أبو مازن وذلك بعد تصريحات ليفنى بأنها زارت 11 دولة عربية خلال 50 يوم ؟؟!! ." يا لهوى ".

"أعتقد بأن تسيفى ليفنى "أم ربيع " (شغالة وفاتحة معها الأمور– يا عمى صاروخ المفاوضات ) الأمر الذى جعلها تهدد سلطة أبو مازن بانها "سوف تمنع الماء والمال والهواء وكل أنواع الفخفخة تجاههم " .

1- كذلك دعوة بينيت وزير الاقتصاد الإسرائيلي، رئيس حزب" البيت اليهودي" ومنظمات مستقلة، للمبادرة الى رفع دعاوى قضائية ضد السلطة أمام المحكمة الدولية

و بتقديم "أبو مازن " كمجرم حرب وراعى للإرهاب " حسيبك للزمن يا ليفنى " .

• المقاومة الفلسطينية في الضفة الفلسطينية، بدأت تستعيد وعيها وصحتها خصوصاً بعد جريمة مخيم جنين واستشهاد القادة الثلاثة حيث جسدوا أسمى لوحة وطنية ووصلت رسالتهم إلى الكثير من أبناء وقادة الضفة الغربية "أولاد أبو هنود ،، كبروا يا ضفة ".

• " اسرائيل " تخشى فتح جبهة الضفة الغربية وترى أن معدلات العنف ضدها في الضفة بدأت تزداد " وهى لن تسمح بتدهور الأمور هناك ، رغم تهديدها بفرض عقوبات على أبو مازن وعلى السلطة هناك .

• غزة واللعب مع الكبار " تنظر "اسرائيل " الى مقاومة قطاع غزة نظرة مختلفة وبتقديرات جديدة ودقيقة رغم هول قوة "اسرائيل " العسكرية لكنها كدولة مهنية موضوعية بدأت تعي جيداً أن المقاومة الفلسطينية في غزة لديها الأن ما " يقرص ويؤلم في أمكان حساسة جدا" .

 

الطالع للقضية الفلسطينية متوقع له:

1- قيادة وطنية موحدة في الضفة الغربية تشعل لهيب الانتفاضة هناك .

2- إنهاء الانقسام الفلسطيني " يا شماته ابله ظاظا فينا " يا ألف خسارة ...

3- عقد مؤتمر واجتماع لجميع الفصائل الوطنية والترتيب لإحياء منظمة التحرير الفلسطينية وعودة قوتها من جديد .( كونك فلسطيني راح اتقول أووخ فالحلم ).

4- تشكيل حكومة انتقالية تقوم برعاية الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية وتكسر الحصار وتتولى مهمة اعادة القضية الفلسطينية على سلم ألويات الكون .

5- اعادة اعمار غزة ، واستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية على أسس الشراكة والوطنية والمستقبل الواحد .( حاسس إنى بكذب )

6- وحدة المقاومة الفلسطينية ككل وكجسم واحد ، يحمى الوطن والثوابت الفلسطينية .

في النهاية "كذب المحللون ولو صدقوا "

الله معك يا شعب صابر ... .