تسلم أوراق اعتماد ممثل جمهورية لاتفيا الجديد لدى فلسطين

تسلم وزير الشؤون الخارجية الفلسطيين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد الممثل الخاص غير المقيم لجمهورية لاتفيا لدى دولة فلسطين السيدة زاندا غراوزه.

وأطلع المالكي، ضيفته، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، والتي تعيق عملية السلام، وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف إلى تكريس سياسة الفصل العنصري.

وشدد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ورحب بالأفكار والمبادرات التي جرى بحثها بين مسؤولي وزارتي خارجية البلدين، والمتمثلة بتبادل الخبرات وزيارات الدبلوماسيين، وتعزيز العلاقات في مجال السياحة والزراعة.

بدورها، أكدت جراوزه رغبة بلادها في تعزيز وتطوير العلاقات مع فلسطين في مختلف المجالات، واستعداد بلادها لتقديم المساعدات في مجال التنمية البشرية، من خلال استضافة ومشاركة الكادر الدبلوماسي الفلسطيني في الدورات الدبلوماسية في لاتفيا، إضافة الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الثقافية والزراعية والسياحية.

وتمنى المالكي، لممثلة لاتفيا، النجاح والتوفيق في مهامها الجديدة، وأكد استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامها ونشاطاتها الدبلوماسية في دولة فلسطين.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -