أبوالغيط يعبر عن قلقه وانزعاجه إزاء تطورات إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد عن قلقه وانزعاجه إزاء تطورات إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، مؤكدا تضامن الجامعة الكامل مع بيروت.

وصرح مصدر مسؤول بالجامعة، بأن "أبوالغيط يتابع بقلق وانزعاج تطورات تبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل"، وفقا لوكالة أنباء (الشرق الأوسط).

وشدد الأمين العام، على "تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة اللبنانية في مواجهة أية اعتداءات تتعرض لها"، وحذر من أن "الانزلاق نحو المواجهات العسكرية قد يخرج بالوضع عن السيطرة".

وحمل أبوالغيط، المجتمع الدولي مسئولية ضبط ردود الأفعال الإسرائيلية التي قد تدفع بالأمور نحو مزيد من التصعيد لأغراض انتخابية داخلية.

ورأى المصدر المسئول، أن "السياسة الإسرائيلية تستهدف ضرب التماسك اللبناني، وعلى اللبنانيين مواجهة هذا المخطط المكشوف عبر التمسك بالمؤسسات ووحدة القرار السياسي والأمني في يد الدولة، ووضع مصلحة الوطن اللبناني فوق أي اعتبار".

وأكد أن "الحفاظ على مصداقية مؤسسات الدولة اللبنانية أمام المجتمع الدولي يجب أن يمثل أولوية متقدمة في هذا الظرف الدقيق، وأن انفراد جهة أو فصيل باتخاذ قرارات مصيرية متعلقة بالحرب هو أمر لن يصب في صالح الدولة اللبنانية".

وكان حزب الله اللبناني قد أطلق ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات تجاه جيب إسرائيلي عسكري وموقع "افيفيم" .

وشهدت الساحة الإسرائيلية اللبنانية توترا في الآونة الأخيرة، وتبادل الطرفان التهديدات بالتصعيد العسكري.

من جانبها، أعلنت بلديات إسرائيلية عن فتحها الملاجئ أمام المواطنين الإسرائيليين تحسبا لتصاعد الحملة العسكرية بين الطرفين.

المصدر: القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء -