الفتياني: الانتخابات امتحان أمام حماس ومن يحاول الالتفاف حولها

حذر أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني، حركة حماس من منع إجراء الانتخابات المرتقبة في قطاع غزة، معتبرا أن منعها هو ارتكاب خطأ كبير يمهد لانفصال حقيقي بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الفتياني في تصريحات تلفزيونية "الرئيس محمود عباس سيصدر مرسوما رئاسياً يتعلق بانتخابات شاملة في القدس والضفة والقطاع"، مستدركاً " أن الانتخابات كانت مطلبا دائما لكل الفصائل بما فيها حماس".

وأضاف الفتياني "تخطيء حماس ومن يقف معها خطأ تاريخيا قاتلا، إذا أقدمت على هكذا خطوة؛ لأنها عمليا تعلن أمام شعبنا أنها بقوة الأمر الواقع فصلت غزة عن هذا المجموع الفلسطيني، وهربت به بعيدا".

وتابع الفتياني "هذا هو الامتحان أمام حماس ومن يحاول الالتفاف حولها"، لافتا إلى أن "الانتخابات كانت مطلب الجميع وهي البوابة الوطنية الديمقراطية ومخرج للجميع"، مشيراً إلى إن "هناك تحديا يتمثل في حماس وسيطرتها على غزة ومحاولتها إفشال الانتخابات، إذا ارتأت أنها لن تخدمها في ظل حالة الوعي المتنامي بين أبناء شعبنا".

ونبّه إلى أنه إذا "حدث تناغم وتبادل للأدوار، من حيث عرقلة الاحتلال للانتخابات بالقدس ومحاولة حماس ابتزاز الموقف السياسي الفلسطيني والقيادة للسماح بالانتخابات خارج الإطار العام ضمن القانون، علينا أن نضع مليون علامة استفهام لهذا السلوك المعطل للمشروع الوطني".

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -