اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

مصدر سياسي اسرائيلي: الوضع يمكن أن يشتعل في أي لحظة واجتماع للكابينت غدا

الجيش الإسرائيلي

وكالة قدس نت للأنباء - القدس

قال مصدر سياسي اسرائيلي، مساء السبت، إن إسرائيل تمر في فترة حساسة ومتفجرة أمنيا سواء في الشمال أو الجنوب.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية عن المصدر قوله إن "الوضع يمكن أن يشتعل في أي لحظة، لذلك يتم إدارة الأمور بمسؤولية وحكمة".

وأضاف " إسرائيل تعتبر  حركة حماس مسؤولة عن كل "عدوان" وإطلاق نار يخرج من غزة، وهي مستعدة لجميع السيناريوهات.

هذا وذكرت قناة " كان" العبرية بإن اجتماع أحزاب اليمين الذي كان مقررا عقده غدا الأحد ألغي، فيما سيعفد اجتماع للكابينت غدا الساعة 13:30 ظهرا على إثر التصعيد في الجنوب.

في حين، قالت القناة  13 العبرية إن الجيش الاسرائيلي أعاد تنظيم نشر منظومة القبة الحديدية خوفا من استئناف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

 

في هذه الأثناء، قال المحلل العسكري الاسرائيلي أمير بوخبوط، مساء اليوم، إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة اليوم نحو مستوطنات الغلاف".

ونقل موقع "والا" الاخباري العبري عن بوخبوط قوله إن " الجيش يتجهز لإمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة ،و رفع من درجة الجهوزية خشية توسع مدى إطلاق الصواريخ. "

وبحسب الموقع فإن الإستعدادات هذه جاءت بعد تهديد فصائل المقاومة الفلسطينية على خلفية استشهاد شاب  وإصابة آخرين بقصف  اسرائيلي استهدف مواقع للمقاومة في القطاع فجر اليوم.

وكانت قد أطلقت  صلية صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف غزة مساء الأمس، وأسفرت  هذه الصواريخ  عن أضرار بمنزل وعدة سيارات في مستوطنة "سديروت"، كذلك إصابة عدد من المستوطنين بالهلع.

 

#غزة #اسرائيل #مقاومة #لبنان