اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله19°
الخليل19°
غزة18°
القدس19°
رام الله19°
الخليل19°
غزة18°
4.32جنيه إسترليني
4.96دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.81يورو
3.51دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.96
جنيه مصري0.22
يورو3.81
دولار أمريكي3.51

لقاء حاسم بين نتنياهو وغانتس الليلة

نتنياهو - غانتس

القدس - وكالة قدس نت للأنباء

  يجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة في مكتبه بمدينة القدس المحتلة مع رئيس تحالف "ازرق ابيض" المكلف بتشكيل الحكومة القادمة بيني غانتس.

ويجري الاجتماع بناء على طلب نتنياهو، ومن المتوقع ان يناقش الاثنان القضايا التي تعترض طريق تشكيل حكومة وحدة والجمود السياسي القائم، كما سيجتمع الليلة أيضا نتنياهو مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين وطاقم مفاوضات الليكود.حسب قناة i24NEWS


وقبل ساعات من الاجتماع أصدر نتنياهو أوامره الى وزراء الحكومة بعدم الادلاء بأي تصريحات للإعلام حول محادثات تشكيل الحكومة أو عن أي تقدم في هذه المحادثات.

وخلال الأيام الأخيرة أجريت جولة من الاجتماعات بين رؤساء الأحزاب السياسية في إسرائيل. واجتمع غانتس مع افعيدور ليبرمان، في ظل المحادثات التي تجري من وراء الكواليس بين الليكود و"يسرائيل بيتنو"، في محاولة لاقامة حكومة يمين ضيقة. بالإضافة الى التقارير المتزايدة عن تقوية العلاقات بين نتنياهو وليبرمان-الامر الذي يسبب ضغوطات في محيط "ازرق ابيض".

في "ازرق ابيض" متيقظين للاتصالات من وراء الكواليس مع ليبرمان، ولديهم مخاوف من ان يجدوا أنفسهم في نهاية الامر امام حكومة يمين متجانسة ومستقرة تستمر لأربع سنوات. وفي الحزب يجرون تفكيرا مجددا، فيما ان يكون من المجدي الاجتماع من اجل حكومة وحدة.

واجتمع ليبرمان ونتنياهو صباح اليوم، في ظل التقارير عن تقوية العلاقات بينهما وتقدم المفاوضات الائتلافية. في نهاية الاجتماع نشر بيان مشترك لكلا الحزبين وذكر به: "الاجتماع كان جيدا وموضوعي والجانبان سيستمران بالجهود لإقامة حكومة الوحدة".