اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

شهداء وجرحى في صفوف المدنيين

بالفيديو والصور الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي كثيف بالصواريخ

الدفاعات السورية تعترض صواريخ معادية (سانا)

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

تصدت الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري ، فجر الأربعاء، لعدوان إسرائيلي كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان.حسب ما ذكر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"

ونقلت "سانا" عن  مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين من فجر اليوم قام الطيران الحربي الإسرائيلي من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ وعلى الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للعدوان الكثيف وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأضاف المصدر "أن العمل ما يزال مستمراً لتدقيق الموقف بشكل واضح وتحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان".

ولاحقا ذكر ت "سانا" بأن شظايا أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي أصابت منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق ما أسفر عن تدمير المنزل واستشهاد شخصين وإصابة عدد آخر تم إسعافهم إلى المشافي في القنيطرة ودمشق لتلقي العلاج المناسب.

وقال مصدر طبي في مشفى قطنا الوطني إن "رجلاً وامرأة استشهدا فيما أصيب عدد آخر جراء العدوان في بلدة بيت سابر بمنطقة سعسع جنوب غرب دمشق."

ولفت مصدر ميداني إلى أن " شظايا أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي أصابت أيضا أحد الأبنية السكنية في ضاحية قدسيا غرب دمشق ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء."

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لدفقات متتالية من الصواريخ المعادية".

ونقلت عن مصدر ميداني أن "المضادات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ المعادية في جنوب العاصمة دمشق".

وقال مصدر أمني إن "3 طائرات إسرائيلية تناوبت على إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه محيط العاصمة دمشق".

وأضاف المصدر الأمني، أن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت الصواريخ من فوق منطقة إصبع الجليل عند المثلث السوري اللبناني الفلسطيني".

وقال مصدر أمني ثان، إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ١٢ صاروخًا"، مضيفا أن "وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري أسقطت 9 منها".

وأكد مراسل "سبوتنيك"، تصدي صواريخ الدفاع الجوي لموجة جديدة من الأهداف الإسرائيلية فوق سماء العاصمة دمشق ومحيطها، بعد الرشقة الأولى بأقل من 10 دقائق، مشيرا إلى "أن الهدوء التام يسيطر على أجواء العاصمة دمشق في هذه الأثناء بعد الهجومين الإسرائيليين".

وأكد مصدر أمني ثالث أن "6 طائرات إسرائيلة استهدفت محيط العاصمة دمشق بموجتين متتاليتين من الصواريخ 3 في كل موجة". مضيفا أن "عدد الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الصهيونية بلغ 18 صاروخا تم إسقاط 11 منها".

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي، إن طائراته قصفت عشرات الأهداف الإيرانية والسورية داخل سوريا، يوم الأربعاء، فيما وصفه بأنه هجوم انتقامي.

وجاء في البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي، "ردا على الصواريخ التي أطلقتها قوة إيرانية من الأراضي السورية على إسرائيل الليلة الماضية، قصفت طائرات إسرائيلية عشرات من الأهداف العسكرية لفيلق القدس الإيراني والقوات المسلحة السورية بما في ذلك صواريخ سطح/جو ومقرات ومخازن أسلحة وقواعد عسكرية".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، "نعتبر النظام السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أراضيه، ونحذره من العمل، أو السماح للعمل ضد إسرائيل انطلاقًا من أراضيه. عمليات من هذا النوع قد تؤدي إلى ردود فعل كبيرة".

وتابع، "الجيش الإسرائيلي سيستمر بالعمل بعزم ضد التموضع الإيراني في سوريا".

وأردف أدرعي، " يبقى الجيش الإسرائيلي جاهزًا لمختلف السيناريوهات، وسيستمر بالعمل من أجل أمن مواطني دولة إسرائيل طالما تطلّب الأمر ذلك، يجب الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية التي سيتم منحها إن تطلب الأمر".

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، "إن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ انطلقت من سوريا نحو إسرائيل".

وقبلها بدقائق، انطلقت صافرات الإنذار من صواريخ قادمة في هضبة الجولان المحتلة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان وقتها ، أنه "تم تحديد أربع عمليات إطلاق من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية والتي اعترضتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية. لم يتم رصد استهداف التجمعات الإسرائيلية".

 

#سوريا #دمشق #هجوم اسرائيلي

اقرأ ايضا من عربي ودولي