مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل
غزة13°
القدس12°
رام الله11°
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

الأحمد: أتحدى حماس والجهاد بالإعلان عن قواعد الاشتباك مع الاحتلال

عزام الأحمد

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن تفاهمات حركة "حماس" مع إسرائيل وأمريكا سبيل لتكريس الانقسام والاحتلال.

واعتبر الأحمد خلال لقاء عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي أن "التنسيق الأمني لتسيير أمور الحياة وتفاهمات التهدئة أكبر بكثير من كلمة تنسيق أمني."

وقال " نتمنى أن تنهال المساعدات النزيهة غير المشروطة على غزة، عبر القيادة الشرعية وليس عبر الانقسام."مشددا بالقول "بدون إنهاء الانقسام لن تقوم الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967 ".

وأضاف " الجهاد الاسلامي تدعي أنها ضد التفاهمات مع اسرائيل بغزة (..) أتحدى حماس والجهاد الإسلامي بالإعلان عن قواعد الاشتباك مع الاحتلال"، وقال "التفاهمات مع الاحتلال رفع شعارات وهمية وتكريس للانقسام وتنفيذ سياسة إسرائيلية"

وحول الجزيرة الصناعية قبالة سواحل غزة قال الأحمد " الجزيرة الصناعية على سواحل غزة جزء من إسرائيل ومن جوهر صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية

وقال  " منظمة التحرير وطننا المعنوي (..) وعلى الجميع أن يقدم واجبه تجاه فلسطين بانهاء الانقسام لإنهاء الاحتلال".

وأضاف " مصر لديها قضايا تتعلق بالأمن في سيناء وإسرائيل وحماس يبتزانها". وقال " بعد الانتخابات من سيفوز يستلم الحكم وبذلك نسحب سلاح الانقسام من أمريكا واسرائيل".

 

#انقسام #حماس #فتح #عزام الأحمد