اتصل بنا أرسل مقال

القدس25°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
القدس25°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
4.36جنيه إسترليني
4.9دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.88يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.9
جنيه مصري0.22
يورو3.88
دولار أمريكي3.47

ساعر: يجب اخلاء مجمع خان الأحمر على الفور

جدعون ساعر

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

قال عضو الكنيست جدعون ساعر النائب عن حزب الليكود، يوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس لديه امكانية تشكيل حكومة، حتى لو أجرينا انتخابية برلمانية ثالثة".

وتابع جدعون ساعر، خلال جولة ميدانية في التجمع السكاني خان الأحمر البدوي في الضفة الغربية، أنه لا ينوي الانسحاب من الحزب: "حزب الليكود هو منزلي، فيه انافس وما من مكان آخر".

من المعروف ان التجمع السكاني البدوي "خان الأحمر"، الذي زاره اليوم جدعون ساعر، يقع قرب الطريق السريع الواصل بين القدس واريحا. ويضم عشرات العائلات من قبيلة الجهالين، وهي قبيلة نشأت في النقب وتم ترحيلها إلى الضفة الغربية في الخمسينيات.

والتجمع السكاني يعتبر "غير قانوني" بموجب قانون التخطيط والبناء الإسرائيلي.

في عام 2017، أعلنت الحكومة الإسرائيلية عزمها على إخلاء التجمع السكاني خان الاحمر، لكن المحكمة العليا جمدت أمر الإخلاء بأمر مؤقت صدر في العام الماضي. وأبلغت الحكومة المحكمة العليا في يونيو/حزيران الماضي أن الإخلاء سيتأخر حتى هذا الشهر.

ودعا جدعون ساعر اثناء جولته رئيس الوزراء، نتنياهو، إلى تطبيق القانون الإسرائيلي وإخلاء التجمع السكاني خان الأحمر على الفور، مشيرًا إلى أن هذه هي القضية السياسية الأولى التي يجب معالجتها.

وقال ساعر: "يجب أن يتم ذلك على الفور وآمل أن تتصرف الحكومة بأسرع وقت ممكن. لو كانت بؤرة استيطانية يهودية قد صدر ضدها مثل هذا الحكم القضائي، لتم اخلاؤها منذ زمن طويل".

وردا على سؤال هل سيبني في المنطقة E1 وعلى "تلة الطائرة"، أجاب ساعر: "لا شك في ذلك".

#جدعون ساعر #حزب الليكود #الخان الاحمر