اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله22°
الخليل23°
غزة20°
القدس22°
رام الله22°
الخليل23°
غزة20°
4.31جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.31
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.53

تنمية القدس توقع مذكرة تفاهم البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية مع مؤسسات القدس

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

وقعت مديرة التنمية الاجتماعية في القدس ممثلة بمديرها عامر أبو مقدم ، مذكرة التفاهم بخصوص البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية بين المديرية الجمعيات الخيرية شملت امليسون ، سوليميا قطنه و الوكاله الفلسطينية ، مركز نسوي بدو و جمعية تطوع للامل.

وأشار أبو مقدم لاهمية توحيد العمل للوصول إلى النتيجة الأفضل من خلال شراكة مستمرة ومستدامة مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة.معربا عن أمله بأن تكون هذه المذكرة هي نموذج تعاون يستمر لخدمة الفئات المهمشة.

والجدير ذكره أن البوابة الموحدة هي حاضنة إلكترونية تجمع كافة المؤسسات العاملة في المجال الإجتماعي، وذلك لضمان عدالة توزيع المساعدات لكافة العائلات الفقيرة المحتاجة، ومنع الازدواجية في الحصول عليها.وتسعى لتحقيق العدالة في توزيع بنين الأسر الفقيرة، والشراكة بين كافة المؤسسات العاملة لمساعدة الفقراء.

كما شاركت المديرية في حفل إطلاق مشروع التأهيل الطارئ لمساكن الفقراء والمهمشين في القدس ومناطق ج من محافظة القدس بتنفيذ من المجلس الفلسطيني للإسكان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وذلك في قاعات فيلاديلفيا في منطقة الرام.

إلى ذلك وفي اطار التشبيك والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة اجتمعت مديرية القدس بالمؤسسة العربية الأوروبية للتدريب والاستشارات ،وتم الاتفاق على تقديم الدعم للفئات الفقيرة والمهمشة في محافظة القدس وضواحيها خاصة في مجال الترميم والتمكين الاقتصادي، ودعم الخدمات الطبية للاطفال.

وستباشر المؤسسة عملها خلال الفترة القريبة القادمة، واشار أبو مقدم لتوجه الوزارة الحالي نحو التنمية واللامركزية في العمل والتركيز على الخدمات وإدارة الحاله.  
 

 

#القدس #تنمية القدس #مؤسسات القدس