اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل
غزة17°
القدس12°
رام الله11°
الخليل
غزة17°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع مسيرات بالضفة

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

أصيب، عشرات الفلسطينيين،  يوم الأربعاء، بينهم أربعة بالرصاص الحي، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات بالضفة الغربية، منددة بخطة الرئيس الأمريكي للسلام بالشرق الأوسط والتي تعرف بـ "صفقة القرن" المزعومة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان صحفي، إن طواقمها تعاملت مع 41 إصابة.

وذكرت أن من بين الحالات، إصابتين بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال بحي "جبل الطويل" بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية.
وأوضح البيان أن أحد المصابين أصيب في الكتف، فيما أصيب الثاني في القدم، حيث جرى نقلهم للعلاج في "مجمع فلسطين الطبي".

من جانبه، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، إن مواطنا وصل "مجمع فلسطين الطبي" برام الله، مصابا بالرصاص الحي، إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مستوطن إسرائيلي في بلدة "ييت سيرا" غربي الله.

واندلعت، الأربعاء، مواجهات متفرقة في الضفة الغربية بين فلسطينيين منددين بصفقة القرن المزعومة، والجيش الإسرائيلي.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق الفلسطينيين.

ففي مدينة طولكرم شمال الضفة، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة، من أمام ميدان "الشهيد ثابت ثابت"، رفضا لـ "صفقة القرن" المزعومة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها فصائل العمل الوطني في طولكرم، كافة فعاليات المحافظة من مؤسسات رسمية وشعبية، وطلبة المدارس والجامعات، والأطر النسوية.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، واليافطات والشعارات الرافضة والمنددة بالصفقة الهادفة إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

وفي مدينة قلقيلية شمال الضفة، انطلقت مسيرة جماهيرية، منددة بـ"صفقة القرن"، وبجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وجابت المسيرة شوارع المدينة الرئيسة وصولا الى ميدان الشهيد "أبو علي إياد"، حيث ردد المشاركون خلالها، الهتافات الرافضة لخطة ترمب.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، لدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بـ"صفقة القرن"، على مدخلي مخيمي "العروب" و"الفوار" للاجئين في الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب بعيار مطاطي في الرأس خلال مواجهات اندلعت في مخيم "العروب" شمالي المدينة، وصفت حالته بـ "المستقرة".

كما أصيب العشرات من المواطنين وطلبة المدارس بحالات اختناق، بعد ان اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز باتجاههم عند مدخل مخيم "الفوار".

وفي بمنطقة الأغوار الشمالية شرق الضفة الغربية، أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في إطار فعاليات ومسيرات الأغوار الرافضة لـ "صفقة القرن"المزعومة.

حيث توجه مواطنون وممثلو مؤسسات لحاجز "تياسير" العسكري، مرورا للأغوار الشمالية حيث أطلق عليهم جنود الاحتلال وابلا من الغاز المسيل للدموع.

وأضافت أن مواجهات اندلعت على الحاجز المذكور أوقعت إصابات بالاختناق وسط حالات استفزاز من قبل جنود الاحتلال.

والثلاثاء، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

#جيش الاحتلال #مواجهات #البيرة