اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة22°
القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة22°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة يستعرض آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس "كورونا"

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء الأربعاء، عن آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس "كورونا" الذي يواصل الانتشار في أرجاء العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمدينة غزة، تحدث خلاله رئيس المكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف والمتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة والمتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم.

وشملت تحديثات المركز الإشارة إلى نقل كبار السن والحالات المرضية إلى أحد الفنادق في غزة لأجل راحتهم، إضافة لتنفيذ متابعة ميدانية لـ 830 حالة في الحجر الصحي المنزلي ومدى التزامهم، وجميعهم غير مصابين بالفيروس.

وجرى التنويه إلى أنه تم تسجيل أكثر من ألفي فيديو تعليمي لطلبة الثانوية العامة، في ظل تعليق المدارس، فيما تم التأكيد على مواصلة وقف التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

كما تمت مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه سكان غزة المحاصرين، مؤكدين أنه تجري عناية فائقة بالحالة الصحية للعائدين إلى غزة، حيث جميع الموجودين في الحجر الصحي غير مصابين بالفيروس.

وشدد المركز على أن قطاع غزة لا يزال خالياً من فيروس "كورونا" وجميع الفحوصات سلبية، حيث تم استضافة 100 مريض في الحجر الصحي وحالتهم الصحية جيدة وغير مصابين بفيروس "كورونا".

وتم التأكيد على اعتبار مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، بمثابة مناطق مغلقة يحظر الاقتراب منها، فيما تم الإشارة إلى أنه لم يدخل اليوم أي عائد إلى غزة، مع استمرار الإجراءات الوقائية على المعابر.

#غزة #كورونا