اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

محلل سياسي: فايروس كورونا خطر يهدد حياة الاسرى الفلسطينيين

عماد عمر

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان حياة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي في خطر بظل الانتشار السريع لفايروس كورونا في الاوساط الاسرائيلية، وعدم توفر الوقاية والاهتمام اللازم لحمايتهم من الاصابة بفايروس كورونا المستجد.

وحمل عمر الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة قرابة 5000 اسير فلسطيني يقبعون داخل الاسر، يعيشون في ظل ظروف صعبة للغاية لن تتوفر فيها ادنى سبل الحياة او الحماية من الاوبئة والامراض.

وطالب عمر مؤسسات حقوق الانسان والامم المتحدة والمنظمات العاملة في مجال الصحة بالتدخل الفوري والعاجل لحماية الاسرى وانقاذ حياتهم في ظل الانتشار السريع الذي سوف ينتقل لهم عبر السجانين الاسرائيليين.

ودعا عمر بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لانهاء معاناة الاسرى بالافراج عنهم وتبييض السجون الاسرائيلية حتى اخر اسير فلسطيني، حفاظاً على حياتهم من الانتشار السريع لفايروس كورونا.

وطالب عمر المؤسسات الرسمية وفي مقدمتها السلطة الوطنية الفلسطينية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني بالتحرك الفوري من خلال المؤسسات والمنظمات الدولية ودعوة المجتمع الدولي لضرورة التدخل لحماية الاسرى في سجون الاحتلال من الخطر الداهم عليهم.

#الاسرى الفلسطينيين #عماد عمر #كورونا