اتصل بنا أرسل مقال

القدس17°
رام الله16°
الخليل15°
غزة20°
القدس17°
رام الله16°
الخليل15°
غزة20°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

محافظ طولكرم: الأجهزة الأمنية حجزت بطاقات لعمال حاولوا الدخول لأراضي 48 عبر فتحات "الجدار"

محافظ طولكرم عصام أبو بكر.Jpeg

وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم

قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن الأجهزة الأمنية حجزت مجموعة من البطاقات الشخصية لعمال من كافة المحافظات حاولوا الوصول إلى أراضي عام 1948، عبر فتحات جدار الضم والتوسع العنصري شمال المحافظة، وتمت إعادتهم.

وأضاف في تصريح صحفي، يوم الأربعاء، انه لوحظ عودة ما يزيد على 400 عامل بعد الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأكد أن الجهد الأمني مستمر ومتواصل، لحماية العمال وأبناء شعبنا، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا في أراضي عام 48، مشددا على دعوة رئيس الوزراء محمد اشتية للعمال المتواجدين هناك للعودة لمنازلهم، مشيرا إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الصحية حسب الأصول من خلال الطب الوقائي مع العمال العائدين.

وكان المحافظ أعلن الليلة الماضية، عن استلام 3 من العمال الذين تم تسريحهم من أرباب عملهم داخل أراضي عام 1948 وألقى بهم على حاجز جبارة جنوب طولكرم، وهم بحالة إعياء ويعانون من ارتفاع في درجات الحرارة وصلت عند بعضهم لـ40 درجة، وقامت الطواقم الصحية بأخذ عينات من العمال الثلاثة وهم من طولكرم وسلفيت، وتم وضعهم قيد الحجر في مركز صحي كتابا شرق المدينة، لحين التأكد من نتيجة فحوصاتهم

من ناحيته، أصدر محافظ جنين أكرم الرجوب، يوم الأربعاء، قرارا إداريا خاصا بالعمال الذين يعملون في أراضي 48، شدد على ضرورة التزام العائدين بالحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وتضمن القرار التوجه لتنفيذ عزل خاص لكل تجمع سكاني لا يلتزم بإجراءات الحجر المنزلي.

ويلزم القرار كل العمال من محافظة جنين العائدين إليها، التوجه الفوري إلى المستشفى الميداني للكشف عن الامراض التنفسية في المركز الكوري الشبابي، وتلقي الإرشادات بخصوص الحجر الصحي والوقاية من الإصابة بفايروس كورونا، مع ضرورة الالتزام بفترة الحجر في المنزل وتجنب مخالطة الناس، تحت طائلة المساءلة القانونية، بالغرامة المالية والنقل إلى أماكن حجر خارج المحافظة .

وطالب الرجوب جميع المواطنين بالالتزام بكافة القرارات الصادرة عن الحكومة والمحافظة بخصوص إجراءات حالة الطوارئ، وعدم الاستهتار بالإجراءات الوقائية لأنها السبيل بعد حماية الله لتجنيب المحافظة أي إصابة قد تؤدي إلى فقدان عزيز.

وكان قد طلب رئيس الوزراء محمد اشتية من جميع العمال الفلسطينيين في إسرائيل العودة إلى منازلهم حماية لهم وحفاظا على سلامتهم، على ضوء التطورات الخطيرة والمتتالية في إسرائيل وإجراءات منع التنقل المتوقعة.

وقال اشتية إن جميع العمال العائدين من إسرائيل سيخضعون لحجر بيتي لمدة 14 يوما، ومن تبدو عليه أعراض فيروس "كورونا" التواصل مع أقرب مركز صحي فورا.

وأهاب بجميع العمال العائدين ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة عن دولة فلسطين، ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

#اسرائيل #طولكرم #العمال الفلسطينيين #كورونا