الكيلة: إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس وتعافي 39 حالة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) لسيدة من منطقة حي الثوري داخل مدينة القدس المحتلة، فيما سجلت 39 حالة شفاء، بينها 37 داخل العاصمة، وحالة في الخليل، وحالة في ضواحي القدس.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، يوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات ترتفع إلى 548 إصابة، فيما ارتفعت حالات الشفاء إلى 421 حالة، أي بنسبة 76.8% من مجمل الإصابات المسجلة.

وأشارت إلى أن عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة يبلغ 123 حالة، منها 60 في مدينة القدس و17 في ضواحي القدس، و13 في محافظة رام الله والبيرة، 24 في محافظة الخليل، 2 في محافظة نابلس، 1 في محافظة طولكرم، و6 حالات في المحافظات الجنوبية. وأدخلت 562 حالة جديدة إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الموجودين فعلياً في الحجر 14510.

وأوضحت أن جميع الحالات المصابة بصحة جيدة، ولا يوجد أي حالة داخل غرف العناية المركزة.
هذا واستقبل الرئيس محمود عباس (أبومازن)، وزيرة الصحة ، وأطلع على تطورات الأوضاع الصحية في فلسطين، في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا" المستجد في دول العالم.

وشدد أبومازن على ضرورة استمرار الجهود الوقائية اللازمة لمنع تفشي الفيروس في فلسطين، وإجراء كل الفحوصات الطبية الضرورية للوقوف على الحالة الصحية، ومتابعة أوضاع المصابين، لضمان تعافيهم من الوباء، ومنع انتقال العدوى إلى غيرهم.

وأثنى أبومازن على جهود طواقم الوزارة الذين أسماهم "الجيش الأبيض" في حماية فلسطين من هذا الوباء الخطير.

بدورها، شكرت الوزيرة الكيلة أبومازن على متابعته الحثيثة واليومية للحالة الصحية في فلسطين، مضيفة أن فلسطين تسير نحو التعافي من هذا الوباء، نتيجة القرارات الحكيمة للرئيس منذ اللحظة الأولى، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء على كافة الصعد.

وأشارت الكيلة إلى أن ذلك يتطلب منا الاستمرار في اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة دون تهاون، حيث ان نسبة التعافي في ارتفاع، والحالات المصابة وضعها الصحي مستقر، ولا يوجد أي حالة بحاجة للعناية المكثفة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله