اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة24°
القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة24°
4.48جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.48
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.37

اصابة مواطنين بحالات اختناق واعتقال 14 آخرين وهدم سقيفة بالضفة الغربية

قوات الاحتلال

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، يوم الإثنين، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، فيما اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي 14 مواطنا واعتدت على بعضهم بالضرب المبرح، وهدمت سقيفة، في الضفة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدتي قباطية ومسلية جنوب مدينة جنين، بعد الاعتداء على أحدهما بالضرب المبرح.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مسلية، واعتقلت الشاب أحمد نبيه أبو الرب، بعد ان اعتدت عليه بالضرب المبرح، وعبثت بمحتويات منزله وعاثت فيها خرابا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية واعتقلت الشاب طلال تركمان بعد ان داهمت منزله.

وفي الخليل، أفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعته في البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد احمد حماد ابو ماريا (32 عاما)، وهو اسير محرر امضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، معتز ديب العويوي (34 عاما) من مدينة الخليل، واياد ايمن فايز ابو عليان (18 عاما) من بلدة يطا، ووليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب، ورامي محمد حربي أبو حديد، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عباس محمد شحادة (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، كما اقتحمت منطقتي هندازة وجبل الموالح، وبلدة تقوع، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، هدمت قوات الاحتلال، سقيفة في منطقة نبعة الهدفه في قرية الولجة غرب بيت لحم، تعود للمواطن فايز عبد ربه، وتبلغ مساحتها 80 مترا مربعا.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حذيفة بدر حلبية من حي باطن الزيت في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت عن حلبية في شهر كانون الأول المنصرم، بعد أن خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 67 يوما، انتهت بتحديد سقف زمني لمدة اعتقاله الاداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت حلبية بتاريخ 10/6/2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري كان آخرها بتاريخ 10/6/2019، وهو متزوج وأب لطفلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمود محمد عبيد وشقيقه عبد، بعد الاعتداء عليهما أمام منزلهما في العيساوية، والشقيقين أحمد ويوسف خالد أبو الهوى من بلدة الطور.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن شاكر عمارة (59 عاما) بعد أن داهمت منزله في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاههم، دون أن يبلغ عن اصابات

#الضفة الغربية #اصابات #اعتقالات #قوات الاحتلال

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية