إصابة ٤ شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق في كفر قدوم

كفر قدوم 3

 أصيب ٤ شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات من المواطنين بالاختناق جراء قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من ١٧ عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن العشرات من جنود الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز مما أدى لوقوع ٤ اصابات بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق شديدة عولجوا جميعهم ميدانيا.  

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الذين تصدوا للجنود بالحجارة وأجبروهم على التراجع، كما تم كشف كمين نصبته قوات خاصة من جيش الاحتلال بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل أية اعتقالات.

وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكررة ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة الا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

وتتواصل للسنة التاسعة على التوالي المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس لبلدة كفر قدوم الذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.

كفر قدوم

 

كفر قدوم 3

 

كفر قدوم 1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية