اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة14°
القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة14°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

الرجوب: اتفاق وطني خلال الأيام القليلة القادمة.. وفد يغادر غزة باتجاه القاهرة

اللواء جبريل الرجوب

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

 قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس اتحاد الكرة  جبريل الرجوب، إن "هناك بشرى خلال الأيام القادمة، ستثلج صدور الجميع، وستغيظ أعداء فلسطين سواء من داخلها أو خارجها".

وأضاف جبريل الرجوب خلال اتصال هاتفي في اجتماع لأندية قطاع غزة أنه "خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك اتفاق وطني بين فتح وحماس".

وأوضح بأنه "لا يمكن أن يتم الاتفاق بين فصائل العمل الوطني إلا من خلال القاهرة".

هذا وغادر وفد من حركة "حماس"، يوم الأحد، قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال مصدر من الحركة، إن "وفدا من حماس برئاسة القيادي خليل الحية، وعضوية روحي مشتهى، غادر القطاع قبل قليل متوجها نحو مصر".

وبيّن المصدر أن "الوفد سيبحث مع الجانب المصري ثلاثة ملفات تتمثل في المصالحة الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية بغزة، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال".

وفي وقت لاحق، قال فوزي برهوم، المتحدث الرسمي باسم الحركة، إن وفد "حماس" من غزة "سينضم إلى وفد الحركة (من الخارج) برئاسة صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وبمشاركة القيادي عزت الرشق".

وتابع، في تصريح صحفي: "الوفد سيلتقي مسؤولين مصريين ، للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والنقاش في مواضيع ذات اهتمام المشترك كالمصالحة والأزمة الإنسانية بغزة وتطورات حاصلة مع الاحتلال".

وخلال الشهر الماضي، أجرى وفدان من حركتي "فتح" و"حماس" لقاء في مدينة اسطنبول، اتفقا خلاله على "رؤية"، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

وفي 3 سبتمبر/ أيلول الماضي، عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت، توافقوا خلاله على "الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي الكامل".

#حماس #قطاع غزة #مصر #خليل الحية #القاهرة #المصالحة الفلسطينية #روحي مشتهى

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية