اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله17°
الخليل17°
غزة23°
القدس19°
رام الله17°
الخليل17°
غزة23°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

REFORM تناقش قضايا مجتمعية من خلال رواية "قواعد العشق الأربعون"

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

ناقشت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية -REFORM، رواية "قواعد العشق الاربعون" للكاتبة التركية اليف شفيق ضمن المسار الثقافي لمشروع "بلا قيود"، بهدف تطوير قدرات المشاركين الشباب على التحليل والنقد. وسط حضور ومشاركة لعدد من المستفيدين والنشطاء الشباب في مخيمات الوسط (الجلزون، الأمعري، قلنديا) في قاعة نادي الطفل التابعة للمخيم، ولاقت الرواية رواجاً واسعاً في اواسط الشباب وخاصة عشاق الادب الصوفي.

وهدف اللقاء الى خلق مساحة تفاعلية بين الشباب وتعزيز التعاون بين المجموعات الشبابية، كمساهمة في جعلهم أكثر قدرة على تحديد وصياغة أهدافهم، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية بهدف زيادة التماسك الاجتماعي وجسر الهوة بين المكونات والطبقات والفئات المجتمعية المختلفة.  

وخلال النقاش أكد الحضور على أهمية الرواية في فهم العلاقات الاجتماعية بشكل عام، وعلاقة الفرد بمحيطه بكل جوانبه الاجتماعية المادية المعنوية والروحانية بشكل خاص، فقواعد العشق التي تناقشها الرواية ليست قواعد حب بين الأنثى والذكر كما يوحي بها عنوانها، بل تشمل كافة العلاقات سواء على صعيد الفرد ضمن عائلته، والفرد في مجال عمله ومحيطه الاجتماعي. وعكس المشاركون هذه القواعد التي طرحتها الرواية على حياتهم وتجاربهم اليومية، فتعلق المشاركة جمانة عريقات على واحدة من هذه القواعد قائلة: "إن الطريقة التي نرى فيها الأشياء من حولنا ما هي الا انعكاس للطريقة التي نرى بها أنفسنا، كن جميلاً ترى الكون جميل"، ومن جانبه علق المشارك أيمن ياسين قائلاً: "يوجد معلمون مزيفون كُثر في هذا العالم، لا تكن احداهم فالمعلم الحقيقي أياً كان مجاله هو من يعلم لأجل الفكرة وليس المهنة، فيكن بذلك مرشداً وصديقاً وليس آمراً ومحاسباً". وختمت ميسرة اللقاء اسراء عبيد، ان هذه اللقاءات مهمة جداً للشباب لتوسيع مداركهم وطريقة تفكيرهم وتعزيز التعاون فيما بينهم بهدف تعزيز مشاركتهم في بناء مجتمعاتهم.

يأتي هذا اللقاء ضمن مشروع "بلا قيود"، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والذي يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية للفئات المهمشة، وتطوير سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات الشباب سيما النساء، وتعزيز التعاون بين المجموعات الشبابية والمؤسسات القاعدية في المناطق المصنفة ج ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وتطوير الأدلة والنظم الداخلية لتلك المؤسسات لترسيخ مبادئ الحكم الرشيد بهدف زيادة التماسك الاجتماعي والثقافي بين المكونات المجتمعة المختلفة، في إطار بناء هوية فلسطينية جامعة.
 

 

#REFORM #قدس نت #قضايا مجتمعية #قواعد العشق الأربعون

اقرأ ايضا من منوعات