اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة18°
القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة18°
4.44جنيه إسترليني
4.71دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.34دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.71
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.34

غانتس يعلن عن تعيين لجنة تحقيق خاصة بقضية الغواصات

بيني غانتس

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

 اعلن وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس عن تعيين لجنة تحقيق خاصة حول قضية الغواصات المرتبطة بصفقة ابرمتها اسرائيل مع المانيا حول شراء غواصات للبحرية الاسرائيلية ومعدات عسكرية للغوص، وعين غانتس القاضي المتقاعد امنون ستراشنوف حتى يرأس اللجنة والتي كشف عن اعضائها ايضا.

وكان غانتس اجرى في الاسابيع الاخيرة مشاورات كثيرة مع مسؤولين امنيين وقضائيين سابقين، اطلعهم على المعلومات المتوفرة لديه بخصوص القضية، وفي اعقاب ذلك وصل الى نتيجة ان عليه تعيين لجنة تحقيق تابعة لوزارة الجيش حتى تكشف عن جزء من العمليات التي ادت الى شراء الغواصات وادوات الغوص العسكرية، والتحقيق بالاجراءات وطريقة تنفيذ الاتصالات.

من جانبه رئيس الائتلاف الحكومي عن "الليكود" ميكي زوهار عقب على قرار غانتس وقال ان :"قرار غانتس اقامة لجنة تحقيق بقضية الغواصات هي نوع من التحدي لحزب الليكود وزعيمه. على الرغم من ان غانتس يدرك جيدا ان نتنياهو غير متورط بالمرة بقضية الغواصات لكنه يعمل على تشويه سمعته ويخاطر بوحدة الائتلاف الحكومي".ويعارض حزب الليكود ورئيسه بنيامين نتنياهو تعيين مثل هذه اللجنة.

ومنح غانتس اعضاء اللجنة اربعة اشهر حتى تقديم التقرير النهائي ، وامر اعضاء اللجنة العمل مع جميع الخبراء المهنيين في وزارة الجيش، وانه يجب عليهم اداء عملهم بصورة مستقلة بدون اي تدخل سياسي، وشدد غانتس على ان استنتاجات اللجنة سيتم نشرها بشكل شفاف امام الجمهور.  

 
 

#اسرائيل #بيني غانتس #بنيامين نتيناهو #المانيا #قضية الغواصات #البحرية الاسرائيلية

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية