جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار

 هنأت جبهة التحرير الفلسطينية ، المرأة الفلسطينية والعربية و كل حرائر العالم أينما وجدن بمناسبة  الثامن من آذار " يوم المرأة العالمي " الذي يهل علينا يوم الاثنين.

 وحيت التحرير الفلسطينية في بيان لها النساء المناضلات وأمهات الشهداء وأمهات الأسرى والأسيرات الفلسطينيات اللواتي ضربن أروع الأمثلة في الصمود والثبات رغم كل الظروف القاسية التي تمر بهن نساء فلسطين الماجدات .

وأشادت التحرير الفلسطينية بدورهن الجوهري والمؤثر على كافة الصعد عبر مسيرة نضالهن  الطويلة على أرض فلسطين وخارجها على مر التاريخ ، ومشوارهن النضالي جنبا إلى جنب أخيها الرجل في مسيرة  التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وعبرت التحرير الفلسطينية عن تقديرها لصمود المرأة الفلسطينية ومواقفها الثابتة واعترافها بمساهمتها ببناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وما تواجهه القضية الفلسطينية من تحديات جسام ، إضافة للمعاناة الكبيرة إثر انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19) وما عكسه على الأوضاع بشكل عام، وأوضاع النساء بشكل خاص.

ودعت التحرير الفلسطينية المؤسسات الدولية والحقوقية لتوفير الحماية للمرأة الفلسطينية من انتهاكات وجرائم الجيش الاسرائيلي من قتل وتدمير لمنازلها وهتك لحرماتها، وتشريد لها ولعائلتها بشكل شبه يومي وحرمانهم من أبسط حقوقهن.

وتوجهت التحرير الفلسطينية في ختام بيانها بتحية اجلال واكبار لأمهات الشهداء والأسرى و للأسيرات الفلسطينيات ، معربة عن اعتزازها بكفاحهن من أجل نيل حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة