اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

"كابينيت كورونا" يصادق على دخول "الشارة الخضراء" حيزّ التنفيذ الأسبوع المقبل

فحوصات كورونا

وكالة قدس نت للأنباء - عرب 48

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمتابعة شؤون كورونا ("كابينيت كورونا") في ختام اجتماعها، يوم الخميس، على أن تدخل "الشارة الخضراء" حيزّ التنفيذ الأسبوع المقبل.

و"الشارة الخضراء" تقضي بفرض تقييدات على المشاركين في التجمعات فوق 100 شخص، وحصرها بالمتعافين من الفيروس أو بالحاصلين على جرعتي لقاح أو بعرض نتائج سلبية لفحوصات كورونا.


وهدف السياسات الحكومية الإسرائيلية الجديدة هو "التعايش" مع الفيروس، بحسب ما نقل موقع "واينت" عن المستندات التي يناقشها الوزراء، أي الوصول إلى وضع يكون فيه الاقتصاد مفتوحًا مع "استمرار الفحوصات والتطعيمات، والحملات التوعوية والإنفاذ، بالإضافة إلى الاستمرار في الحياة العادية، مع أقلّ عدد من التقييدات".

ونشرت وزارة الصحّة الإسرائيلية، قبيل الاجتماع، تقرير يبيّن علاقة المصابين الذين تصنّف حالاتهم بالخطيرة، وبين الأمراض المزمنة التي يعانون منها، وجاءت على النحو الآتي: 18 يعانون من السكري، 10 من أمراض القلب، 19 من ارتفاع ضغط الدم، 5 من الربو، و6 من أمراض في الرئتين. وتابعت الوزارة أن فعالية اللقاح تكون "أقلّ" بين هؤلاء المرضى، دون الكشف عن علاقة مباشرة بين الأمراض المزمنة وتراجع فعالية اللقاح.

وبيّنت معطيات الصحّة الإسرائيلية التي نشرت اليوم إصابة ألف و336 شخصا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، كما توُفي مصاب بالفيروس، أمس الأربعاء، بحسب ما أوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية.

وجاءت حصيلة الإصابات الجديدة، بعد إجراء 77 ألف فحص للكشف عن الفيروس، بنسبة حالات موجبة بلغت 1.74%.

ويخضع 145 مصابا بالفيروس، للعلاج في مختلف مشافي إسرائيل، 72 من بينهم يعانون من حالات خطيرة، في عدد أكبر من اليوم الذي سبقه، والذي كانت حصيلة الحالات الخطيرة فيه قد بلغت 68.

وأظهرت المعطيات أن 15 مريضًا تم توصيلهم بأجهزة تنفسٍ اصطناعي، مقارنة بـ12 مريضًا كانوا بحالة مماثلة، يوم أمس.

وأعلَمت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، صناديق المرضى أنه بدءًا من الأول من آب/ أغسطس سيتمكنون من الحصول على لقاحات شركة "موديرنا".

وقررت الوزارة أنه بدءًا من الأول من آب/ أغسطس ستكون إمكانية تطعيم أبناء الفئة العمرية 18 وما فوق بلقاح "فايزر" متاحة فقط لمن يتوجّب عليهم تلقي الجرعة الثانية بعد أن أخذوا الجرعة الأولى قبل نهاية الشهر الجاري.

ووفقًا لقرار الوزارة، فقط الفتيان بين الأعمار 12 و18 عاما هم الذين سيواصلون تلقي التطعيمات من شركة "فايزر"، حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان للوزارة أن "مرض كورونا يتفشّى مجددًا في المجتمع العربي والسبب السّفر إلى خارج البلاد".

وأظهرت معطيات نشرتها الوزارة أن "40% من الحالات التي شُخصت إصابتها بفيروس كورونا مؤخرًا في المجتمع العربي كانت لدى أشخاص عادوا من خارج البلاد".

#إسرائيل #قدس نت #كابينيت كورونا #الشارة الخضراء