وزارة الدفاع الإماراتية تعلن اعتراض و تدمير صاروخين باليستيين

وزارة الدفاع الإماراتية
  • المتحدث العسكري باسم "جماعة الحوثي : نؤكد جاهزيتنا لتوسيع عملياتنا في المرحلة القادمة (..)ننصح الشركات الأجنبية في الإمارات بمغادرتها لأنها أصبحت دولة غير آمنة

 أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، يوم الاثنين، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما "جماعة الحوثي" اليمنية تجاه الدولة.

 وأكدت وزارة الدفاع في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي."

كما أكدت الوزارة في بيانها أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات." حسب البيان

وقال المتحدث العسكري باسم "جماعة الحوثي - أنصار الله" اليمينة يحيى سريع في بيان عسكري: "تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في الامارات بصواريخ، واستهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة".

وأضاف المتحدث " تم استهداف مواقع حيوية وحساسة في جازان وعسير واستهداف قواعد عسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة".

وتابع ""نؤكد جاهزيتنا لتوسيع عملياتنا في المرحلة القادمة (..)ننصح الشركات الأجنبية في الإمارات بمغادرتها لأنها أصبحت دولة غير آمنة".

وقال " رداً على تصعيد العدوان وجرائمه نفذت قواتنا الصاروخية والمسيرة عملية "الإعصار الثانية".

وتابع "قواتنا استهدفت موقع الظفرة الجوية ومواقع حيوية في دبي بعدد كبير من الصواريخ و بعدد كبير من المسيرات من طراز "صماد 3".

وقال "قواتنا استهدفت قاعدة شرورة السعودية بمسيرات من طراز "صماد" و "قاصف 2k .. قواتنا استهدفت مواقع سعودية في جيزان وعسير."

وقال وزارة الدفاع الإماراتية:" تم تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بالجوف فور إطلاقها صاروخين على أبوظبي".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات