رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي: "الفجر الصادق" لا تقتصر على غزة والضفة "قد نكون نعمل في ساحات أخرى"

image.png

قال رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي عوديد بسيوك الذي يشارك حاليًا في جلسة الكابنيت لقناة "ريشت كان": عملية الفجر الصادق لا تقتصر على غزة والضفة .. "قد نكون نعمل في ساحات أخرى".

وأَضاف بسيوك: "نخبة القيادة العسكرية للجهاد الإسلامي تم القضاء عليها باغتيال تيسير  الجعبري و خالد منصور".

وتابع بسيوك:" خالد منصور كان بمثابة المسؤول الأمني عن الجهاد الإسلامي".

وقال "حسب كل المعطيات المتوفرة لدينا، استهدفنا وقمنا بتصفية القيادي الكبير في الجهاد خالد منصور، لقد تمكنا من تصفية النخبة العسكرية بأكملها في منظمة الجهاد".

وعنوت قناة 12 العبرية في موقعها  :" تم القضاء على النخبة العسكرية للجهاد الإسلامي".

قناة 12 تعنون في موقعها .. تم القضاء على النخبة العسكرية للجهاد الإسلامي.jpg


 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، اغتيال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بغزة خالد منصور، إثر استهدافه في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقال الجيش، في بيان : "في العملية النوعية والمشتركة لجيش الدفاع (الإسرائيلي) والشاباك في منطقة رفح تم استهداف خالد منصور قائد المنطقة الجنوبية في حركة الجهاد الإسلامي، وأحد أبرز قادتها".

وقبل صدور البيان، ذكرت وسائل إعلام عبرية من بينها قناة "كان" الرسمية، أن الجيش الإسرائيلي قتل عضوًا بارزًا في حركة الجهاد الإسلامي.

ويعتبر هذا ثاني اغتيال تقوم به إسرائيل لقيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" داخل قطاع غزة خلال يومين، بعد قتلها تيسير الجعبري القيادي البارز في الجناح المسلح للحركة "سرايا القدس" الجمعة.

ولليوم الثاني على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن شهداء وجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، تواصل "سرايا القدس" الجناح المسلّح لحركة "الجهاد الإسلامي" إطلاق رشقات صاروخية، وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة