من هو عبد المجيد ملحم ؟

عبد المجيد ملحم - الرئيس التنفيذي.png

أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعيين عبد المجيد ملحم رئيساً تنفيذياً جديداً لها، وإبراهيم خرمان نائباً له، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد اليوم في مقر شركة جوال في رام الله.

وشكر ملحم مجلس المجموعة على الثقة التي منحها إياه، قائلاً: "إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية شرف عظيم لي، ومسؤولية كبيرة سأتحملها مع زملائي من الفريق التنفيذي الذي يضم نخبة متميزة من الكفاءات المؤهلة والمبدعة على أعلى مستوى والتي واكبت التطور التكنولوجي العالمي من داخل هذه المجموعة، وأتطلع لنقل مجموعة الاتصالات لمستوى جديد من خدمات التكنولوجيا المقدمة للشعب الفلسطيني".

وشدد على أهمية الاستمرار بحصد النجاحات، وتثبيت الأداء القوي للمجموعة، عبر استراتيجية وخطط طويلة الأمد، وقيام جميع الكوادر التنفيذية ببذل كل ما يمكن لتنفيذ هذه الخطط على أرض الواقع بأفضل الطرق والسُبل.

من هو عبد المجيد ملحم ؟
شغل السيد عبد المجيد ملحم في عام 2022 منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"، وقبلها شغل مدير عام الشركة منذ تشرين الأول 2014. وتعد جوال المزوّد الأول لخدمة الاتصال الخلوي في فلسطين، والتي تقدّم أكثر الخدمات تميّزاً وتطوّراً بأيدٍ وجهود فلسطينية لأكثر من 3 مليون مشترك بما يضمن رضاهم ويلبّي احتياجاتهم وطموحاتهم.

يحظى ملحم بما يزيد عن عشرين عاماً من الخبرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث شغل عدة مناصب إدارية قبل انضمامه إلى أسرة "جوال"، فقد عمل مديراً عاماً لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" لمدة أربعة أعوام، ساهم خلالها في تحقيق العديد من الإنجازات، كان أهمها تعزيز الاستثمار في شبكة الاتصالات وبنيتها التحتية وتطبيق أحدث التقنيات فيها، إلى جانب زيادة انتشار خدمات الإنترنت في فلسطين ورفع معدل السرعات المستخدمة، وما نتج عنه زيادة في الإيرادات والأرباح.

 
قبل انضمام السيد ملحم لشركة الاتصالات "بالتل" في العام 2011، تولى عدة مناصب إدارية عليا في شركة "جوال" لمدة تزيد عن تسع سنوات، كان أهمها توليه لمنصب "مدير إدارة العناية بالزبائن"،  يليه منصب "مدير إدارة المبيعات". كما شغل منصب "مدير إدارة مبيعات الجملة" في مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

ملحم حاصل على شهادة البكالوريس في المحاسبة والعلوم المالية من جامعة الخليل، ونال عدة شهادات متخصصة في مجال الإدارة، والعلوم المالية، والتسويق من مؤسسات دولية عريقة. وهو عضو مجلس إدارة في شركة فلسطين للاستثمار الصناعي، ورئيس مجلس إدارة شركة Jawwal Pay، ونائب رئيس مجلس إدارة بوابة أريحا.

من هو إبراهيم خرمان ؟

وشغل إبراهيم خرمان مؤخراً منصب القائم بأعمال مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) ولديه خبرة لأكثر من 15 عاماً فيها، وهو يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة نورث وسترن الأميركية، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بيرزيت.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله