"ريشت كان" : "الشاباك" لديه معلومات كاملة حول مطلق النار في الشيخ جراح

ذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، مساء الثلاثاء، بأن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، لديه معلومات كاملة حول هوية الشاب الفلسطيني الذي أصاب مستوطنين في عملية اطلاق نار وقعت صباح اليوم في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وبحسب القناة العبرية، فإن قوات أمنية إسرائيلية سرية وعلنية تشارك في عملية البحث عن المنفذ، فيما ذكر مستشفى هداسا أن حالة المصاب الذي كانت توصف حالته بالمتوسطة قد تحسنت.

وتظاهرت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم في مكان العملية احتجاجا على فقدانهم للأمن.

وذكرت مصادر مقدسية بأن عشرات المستوطنين يتظاهرون في هذه الأثناء في حي الشيخ جراح  بعد دعوة نائب رئيس بلدية الاحتلال "أرييه كينغ".

وأصيب مستوطنان إسرائيليان، يوم الثلاثاء، بعدما أطلق فلسطيني النار عليهما في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإنه تم الإعلان عن إصابة إسرائيليين اثنين من الحريديم بحالة متوسطة في عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس، وانسحاب المنفذ.

وأفادت القناة 13 العبرية، بأن قوات معززة من الشرطة أجرت عمليات بحث واسعة عن منفذ عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح.

وأشارت القناة إلى أن قوات من الشرطة وعناصر من جهاز الأمن العام "الشاباك" حاصروا بناية مخيم الصمود في الحي، وذلك بحثا عن منفذ عملية إطلاق النار.

وعرقلت قوات الاحتلال حركة الفلسطينيين في الشيخ جراح، وأجبرت أهالي بناية مخيم الصمود في الحي على الخروج منها لتفتيشها، بحثا عن منفذ العملية.

وقامت شرطة الاحتلال بعمليات تفتيش في منازل الفلسطينيين بمخيم الصمود، واعتدت على عدد من الشبان، كما اقتحمت قوات الاحتلال مسجدا ودنسته في حي الشيخ جراح، بحثا عن منفذ العملية.

وقالت إذاعة الجيش إن قوات الأمن الإسرائيلية طلبت من المستوطنين في الشيخ جراح، إغلاق المنازل وعدم الخروج منها بعد عملية إطلاق النار، حيث شاركت طائرات لشرطة الاحتلال في البحث عن منفذ إطلاق النار.

وأشارت الإذاعة العبرية الرسمية " كان" إلى أن المصابين هما من التيار الحريدي غادرا ما يسمى قبر "شمعون هتصديك" في سيارتهما، حيث أطلق المنفذ النار عليهما.

وذكرت القناة 12 أن منفذ عملية إطلاق النار كان يستقل مركبة، وأطلق النار على المارة وغادر المكان بعدها.

وعقب عملية إطلاق النار، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من عناصرها، إلى مكان إطلاق النار وطلبت من المستوطنين عدم الخروج من منازلهم، وباشرت عمليات بحث وملاحقة المنفذ.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها أنه عثر على سلاح من نوع " كارلو" في المنطقة، وزعمت شرطة الاحتلال بأن السلاح الذي عثر عليه، استخدم في عملية إطلاق النار في الشيخ جراح.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم - عرب 48