وزير الأوقاف بغزة يفتتح مسجد الأبرار بمحافظة رفح

افتتح وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة صالح حسين الرقب وبمشاركة رئيس الوفد الكويتي الشيخ د. جاسم بن مهلهل الياسين عقب صلاة الجمعة مسجد الأبرار وسط محافظة رفح والذي أعيد بناؤه بعد قصفه في الحرب الإسرائيلية على القطاع عام 2009م, وذلك بتبرع كريم من الرحمة العالمية-الإصلاح الاجتماعي بالكويت.


 


وتم الافتتاح بحضور عدد من الوزراء في الحكومة وقيادات في الحركة ولفيف من الشخصيات الاعتبارية, وحشد من المصلين.


 


ومن جهته رحب وزير الأوقاف د. الرقب بالوفد الكويتي ، معتبرا أن الحصار المفروض على القطاع كسرت حلقاته بفضل الله ثم جهود أحرار الأمة والعالم الذين أخذوا دورهم الحقيقي في نصرة فلسطين وأهلها.


 


وأكد الرقب على أن أهل فلسطين يدركون رسالة المساجد التي أنشئت من خلالها حلقات تحفيظ القرآن الكريم ودروس العلم, مشيراً إلى أن مساجد القطاع خرجت مئات وآلاف المجاهدين والمرابطين لتحرير فلسطين.


 


وأوضح د. الرقب أن الاحتلال الاسرائيلي صب جم غضبه على مساجدنا ومناراتها, وتابع:" لقد دمر الاحتلال 40 مسجداً تدميراً كلياً, ودمر قرابة 130 مسجداً تدميراً جزئياً, واعتبر العدو أن بهدمه للمساجد يبعد المسلمين عن رسالتهم, فالله أبطل مكرهم وخيب ظنهم في ظل ازدياد المساجد للقطاع".


 


وتابع وزير الأوقاف:" قدر الله لنا في الأوقاف وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية وفاعلي الخير أن نعيد بناء معظم المساجد التي دمرت جزئياً, إلى جانب بناء 26 مسجد من المساجد التي دمرت كلياً", منوهاً إلى أن باقي المساجد المدمرة كلياً والبالغ عددها 14 مسجداً ستبنى, قريباً بعد استجابة رئاسة الشئون الإسلامية التركية لبنائها, علماً أن هناك وفد من المهندسين الأتراك سيشرفون على بناء هذه المساجد وسيكون تحت كل مسجد مدرسة قرآنية لتخريج جيل قرآني قوي قادر على جلب النصر والتمكين للأمة الإسلامية".


 


وأكد الرقب أنهم في وزارة الأوقاف يفخرون بهذا المنجز والذي تم برعاية ودعم من جمعية الرحمة في الكويت شاكرا لهم جهودهم في إتمام بناء هذا الصرح والذي يشكل صورة التلاحم والترابط الإسلامي.


 


من جهته أكد د. الياسين أن أرض الكويت هي أرض فلسطين, وأضاف:"فهي تمثل امتداد إسلامي تاريخي على مستوى الأمة والأرض في تعاملنا مع القضية الفلسطينية من تكوين حركة حماس", منوهاً إلى أن التبرع جاء من باب الافتخار وليس من باب المنة,  ولتكون الكويت من الداعمين والمتقدمين في نصرة دين الله وتحرير فلسطين, مستذكراً دور المسجد في تخريج عملاق حركة حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين.


 


و أكد الشيخ جاسم الياسين على أن النصر سيكون حليف الشعب الفلسطيني مشدداً على أن ذلك مرتبط بالمجاهدة والصبر والقتال لأعداء الأمة, موضحاً أن إعادة بناء مسجد الأبرار بهذه الصورة الشامخة يرسم مشهد الصمود والإصرار على الحياة لدى الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني, داعياً الأمة العربية والإسلامية للالتفاف حول القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للأمة مؤكدا دعم الكويت وشعبها لفلسطين.


 


من ناحيته أعرب رئيس لجنة إعمار المسجد الشيخ منصور أبو حميد عن امتنانه للجهد الكويتي والدعم الذي أكمل بناء مسجد الأبرار بعدما دمره الاحتلال, وأضاف:" أن إعادة بناء المسجد بعد تدميره احتاج لجهود كبيرة إلا أن إصرارنا تمكن من قهر أهداف الاحتلال بتدمير مساجدنا ، وأعيد بناء المسجد ليبدو في صورة أفضل مما كان عليه قبل استهدافه".


 


وفي كلمته تحدث د. وليد الغنجري مسئول مكتب فلسطين في الرحمة العالمية عن حجم الدمار الهائل الذي لحق بالمسجد, مشيراً إلى أن حجم الدمار ينم عن حقد دفين لدى الاحتلال في تدمير دور العبادة, منوهاً إلى أن بناء هذا المسجد يدل على حب أهل الكويت لفلسطين وشعبها, مؤكداً على أن مسجد الأبرار وغيره من مساجد الله العامرة في فلسطين ستنطلق منها جحافل النصر لتحرير القدس والأقصى.


 


وفي نهاية الحفل قدم وزير الأوقاف دروع شكر وتقدير للمساهمين في إعادة اعمار المسجد من الوفد الكويتي, كما قدم أيضا رئيس لجنة اعمار المسجد دروع شكر تقديراً لجهودهم الطيبة في بناء المسجد.