المخصص نقله لمحطة التوليد..معبر رفح جاهز لإستقبال الوقود المصري

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مدير عام المعابر بوزارة داخلية حكومة غزة ماهر أبو صبحة، أن معبر رفح البري على أتم الإستعداد لإستقبال الوقود المصري المخصص لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وأوضح أبو صبحة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن الشاحنات المخصصة لنقل الوقود المصري جاهزة على معبر رفح لإستلام الوقود بحسب الأتفاق الأخير الذي جرى أول أمس الأحد بين سلطة الطاقة والمسؤولين المصريين.

وأشار مدير عام المعابر بوزارة داخلية حكومة غزة، إلى أن الوقود المصري سيتم إدخاله عبر نقطة متفق عليها بين الجانين في معبر رفح البري، آملا من الجانب المصري بسرعة تنفيذ ما اتفق عليه وتوريد السولار لكي تباشر المحطة بالعمل على تزويد غزة بالكهرباء.

وكان أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بغزة، أكد توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للبترول في مصر وبموافقة الجهات المسؤولة، لتوريد سولار محطة توليد الكهرباء لغزة عبر الحدود الفلسطينية المصرية.

وأوضح أبو العمرين أن السولار المتفق على توريده هو بمواصفات السولار المستخدم للسيارات كوضعٍ مؤقت حتى يتم استيراد السولار الصناعي الخاص بعمل محطة توليد الكهرباء.

وأشار إلى أن سلطة الطاقة وبالتعاون مع الهيئة العامة للبترول في غزة وشركة نقل البترول، قامت بتحديد نقطة التسليم عبر معبر رفح، مؤكدا أن تلك النقطة جاهزة لبدء التوريد في أي لحظة.

وكان السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان، أكد أن أزمة الكهرباء في قطاع غزة والتي تفاقمت خلال الأسابيع الماضية ستنتهي بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأوضح السفير عثمان في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن الوقود المصري سيصل محطة توليد كهرباء غزة خلال يومين أو أكثر، وستنتهي الأزمة القائمة بشكل كامل ولا رجعة لها .

وأشار عثمان، إلى أن تأخير وصول الوقود لمحطة كهرباء غزة كان بسبب مشاكل فنية ، وليست سياسة.