اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات عاجلة لحماية المقدسات الإسلامية

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية .

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أن أكثر من 30 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من بواباته المختلفة، وذلك بعد إفراغ شرطة الاحتلال من داخله الفلسطينيين ومن تقل أعمارهم عن الـ45 عاماً .

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، في بيان عاجل لها صباح اليوم، أنه تم اعتقال 4 صحفيين ومصور تلفزيوني، واعتقال إحدى المرابطات في المسجد الأقصى.

وكانت المؤسسة حذرت من نشر منظمة يهودية إعلانات تدعوا إلى اقتحام المسجد الأقصى الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى "عيد العرش" العبري.

بدوره طالب محمد حسين مفتي القدس والديار المقدسة، الفلسطينيين بشد الرحال نحو المسجد الأقصى وحمايته من دنس الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.

وأكد حسين في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن المستوطنين المتطرفين يواصلون هجماتهم ضد المقدسات الإسلامية، ويستمرون في عربدتهم على الفلسطينيين وحماة المسجد الأقصى المبارك .

وحذر مفتي الديار المقدسة، من مخططات إسرائيلية وصفها بـ"الخطيرة" من السيطرة على المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى، والسماح بشكل يومي للمستوطنين من اقتحامه وتدنيسه.

وناشد حسين، المؤسسات الدولية والحقوقية والدول الإسلامية والعربية بالتدخل العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، ووقف تجاوزات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسات الإسلامية.

اقرأ ايضا من القدس