اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

المصري: قضية الأسرى وتحريرهم على سلم أولويات حماس

جباليا - وكالة قدس نت للأنباء
أكد مشير المصري النائب عن كتلة حماس البرلمانية، أن قضية الأسرى والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي على سلم أولويات حركة حماس، وذراعها العسكري كتائب القسام، وقال:"تحرير الأسرى، وفك قيدهم واجب على المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب القسام".

وشدد المصري في كلمة ألقاها خلال مسيرة حاشدة انطلقت بمخيم جباليا شمال قطاع غزة بدعوة من حركة حماس لإحياء الذكرى الأولى لصفقة "وفاء الأحرار"، على أن المقاومة ستواصل محاولات خطف جنود الاحتلال لتحرير الأسرى.

وقال:"بعد عام من هذا الانتصار نقف موقف شرف وعزة، موقف تذلل وخضوع لله تعالى الذي من علينا بالانتصار على الاحتلال وتحرير أسرنا البواسل". وخاطب المصري الأمة العربية والإسلامية قائلاً:"لك أيتها الأمة أن تطمئني إلى مستقبل الجهاد والمقاومة وان تراهني على كتائب القسام في تحري الأسرى".

وأضاف:"رغم انف الاحتلال، سنحرر قادة المقاومة، كالقائد عباس السيد وإبراهيم حامد، رغم انف نتنياهو"، موضحاً أن خيار المقاومة لن تتخلى عنه حركة حماس، لافتاً أن الحركة تمكنت من خطف شاليط وهي في الشهر الثاني من استلام سدة الحكم.

وأكد المصري أن الحكومة الشرعية المنتخبة والتي تقودها حركته، حمت المقاومة ووفرت لها الظروف والمناخ الآمن، فكان ثمرتها خطف شاليط والحفاظ عليه لأكثر من خمس سنوات، عجز الاحتلال خلالها من الوصول إليه.

ونوه النائب عن كتلة حماس البرلمانية، أن أرض غزة أرض الجهاد والمقاومة لا تقبل المفاوضين والمتنازلين، وستبقى كذلك حتى دحر الاحتلال عن آخر شبر من أرضنا الفلسطينية المحتلة، مبيناً أن حماس ستبقى متمسكة بخيار المقاومة، مهما بلغت التضحيات.

وقال:"ستبقى فرحتنا ناقصة ولن تكتمل حتى يتم الإفراج عن كافة أسرانا في سجون الاحتلال، ومستعدون لندفع دمائنا وأشلاءنا في سبيل إخراج آخر أسير فلسطيني وعربي من سجون العدو".


وكان المئات من أنصار حركة حماس شاركوا في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها الحركة في شمال غزة للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى، لصفقة "وفاء الأحرار".