اسرائيل تقرر بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
صادقت وزارة الداخلية الاسرائيلية، اليوم الاثنين، على خطة بناء جديدة تشمل ألف وخمسمائة وحدة استيطانية في حي "رمات شلومو" شمال القدس المحتلة.

ووفقاً لما نشره الموقع الإخباري "واللا" العبري فإن الخطة تتضمن توسيع الحي بـ 1500 وحدة استيطانية جديدة، مشيراً إلى أنها تنتظر تحديد الحكومة للأراضي المقرر البناء عليها.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد صادقت في الخامس من الشهر الجاري على مخطط البناء في المنطقة E1، الواقعة بين مدينة القدس ومستوطنة "معاليه أدوميم"، لبناء نحو 3 آلاف وحدة استيطانية في الحي الاستيطاني المسمى "ميشور أدوميم".

كما أن الحكومة الإسرائيلية كانت قد أصدرت بيانا حول البناء في هذين الحيين خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تل أبيب قبل حوالي ثلاث سنوات، الأمر الذي أثار في حينه غضب الولايات المتحدة الأميركية، حيث اضطر نتنياهو وقتها لتجميد قرار البناء، ليعود ويقره اليوم.

وكثفت الحكومة الاسرائيلية مؤخرا من إجراءاتها الاستيطانية بالضفة الغربية والقدس، كرد على قبول فلسطين بصفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي، إن" هذا يشكل تحديا سافرا للمجتمع الدولي بأسره واستخفافا بمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية".

وأضاف أن "هذه التصرفات ستضع إسرائيل في عزلة كبيرة بعدما رفض العالم بأسره الاحتلال، باعترافه بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967".