اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة23°
القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة23°
4.4جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.38دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.4
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.38

قراقع: لن يكون هناك سلام مع إسرائيل إلا بإنهاء قضية الأسرى

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع, أنه لن يكون هناك أي سلام وأمان مع إسرائيل إلا بإنهاء قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف قراقع في كلمة له خلال فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين, أن هذه الأيام هي أيام الأسرى وهي أيام الحرية لهؤلاء الأسرى المضربين, مؤكداً ضرورة وضع هذه القضية على سلم أولويات المجتمع الدولي, في ظل الأزمة المتواصلة داخل السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الإعتداءات الإسرائيلية على الأسرى في السجون آخذة في التزايد, وتقوم بالعديد من الهجمات على الأسرى ليلاً نهاراً, والأسرى سيقومون بالعديد من الخطوات العملية للرد على هذه الممارسات المجحفة بحقهم.

وشدد قراقع على أنه يتوجب على الفلسطينيين أن يتوحدوا داخل السجون وخارج السجون لكي نواجه الاحتلال الإسرائيلي, لافتاً إلى أن هناك العشرات من الفعاليات في خارج فلسطين للتضامن مع الأسرى المضربين, لجعل هذه القضية هي الأساسية.

ولفت إلى أن رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون, أوجدت حراك دولي واسع جداً, والأمم المتحدة في هذه اللحظات تقوم بإتصالات واسعة مع الاحتلال الإسرائيلي للضغط عليه من أجل إيجاد حل عادل للأسرى المضربين.

وأوضح أنه ينبغي على الأمم المتحدة أن تقف عند مسؤولياتها في إنقاذ هؤلاء الأسرى, مشيراً إلى أنه بلا شك أن الرسائل الفلسطينية والتحذيرات التي صدرت عن الرئيس عباس حركت كل مكونات المجتمع الدولي.

اقرأ ايضا من الأسرى