اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
القدس24°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
4.44جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.43

"التنفيذية" تجتمع الخميس لمناقشة ملف الانتخابات المتوقعة في شباط المقبل

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، عن اجتماعاً تشاورياً سيعقد يوم الخميس المقبل، لمناقشة ملف الانتخابات.

وقال أبو يوسف في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ، يوم السبت، إن" اجتماعاً تشاورياً للجنة التنفيذية سيعقد في السابع من هذا الشهر، لبحث قضايا لها علاقة بكيفية إنجاح الانتخابات، وتذليل العقبات أمامها، ومتابعة هذا الأمر المهم، الذي نتمسك به جميعاً، خاصة في ظل ما نتحدث عنه بأنها يمكن أن تشكل مدخلاً لإنهاء الانقسام، بعد تعثر جهود المصالحة، والمضي قدماً في ترتيب البيت الفلسطيني."

وأضاف أبو يوسف "ستتم مناقشة القضايا والاتصالات التي جرت خلال الفترة الماضية، والتي ستجرى الفترة المقبلة، في مسعى جدي وحقيقي لمساعدة الشعب الفلسطيني، في ترتيب وضعه الداخلي، وتقوية صموده على الأرض".

من جانبه، توقع المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل  أن تجرى الانتخابات التشريعية في حال سارت الأمور على ما يرام، بعد 120 يوماً من الآن، أي في شباط/ فبراير المقبل.

وقال في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" "متوجهون غداً إلى قطاع غزة، التقينا بكافة الفصائل في الضفة وغزة، وحصلنا على نتائج إيجابية بموافقة الجميع، أو عدم ممانعة الجميع، في إجراء انتخابات تشريعية ثم رئاسية، بفارق زمني بسيط، وبالتالي تم اللقاء بالرئيس محمود عباس، بعد انتهاء المشاورات الأولى، لوضعه في صورة ما تم من محادثات مع الفصائل، والرئيس أبدى الجاهزية للمضي قدماً للدعوة للانتخابات وتسخير الطاقات، من أجل عقدها في أقرب فرصة ممكنة.

وشدّد كحيل على أن لجنة الانتخابات، ستذهب بتلك الرسالة الإيجابية لغزة، لبحث بعض التفصيلات الخاصة بذلك.

وفيما يتعلق باللقاءات التي ستجرى في غزة غداً، قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية "سنجلس مع حماس، وبعض الفصائل الفلسطينية، حتى نضعهم في صورة الوضع، وعند عودتنا في نفس اليوم للضفة، سنقوم باستكمال الإجراءات الخاصة بإعداد المراسيم للدعوة للانتخابات.

#انتخابات #منظمة التحرير #اللجنة التنفيذية

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات