مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله22°
الخليل24°
غزة27°
القدس24°
رام الله22°
الخليل24°
غزة27°
4.56جنيه إسترليني
4.98دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.95يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.56
دينار أردني4.98
جنيه مصري0.22
يورو3.95
دولار أمريكي3.53

خلال لقائه مع مديرة عمليات الأونروا

الوزير أبو جيش يؤكد على ضرورة استمرار الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين

الحكومة الفلسطينية الحالية ووزارة الخارجية تتواصلان مع الدول المانحة والاتحاد الأوروبي والدول العربية والصديقة، لحل أزمة التقليصات في موازنة الأونروا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بحث وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، يوم الخميس، مع مديرة عمليات الأونروا في الضفة الغربية غوين لويس، آليات التعاون المشترك والعمل المستقبلي، وكذلك الأزمة المالية الحالية ونقص السيولة التي تواجهها الأونروا، والتي تهدد استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

 جاء ذلك بحضور، الوكيل المساعد لإدارات العمل بلال ذوابة، ومستشار الشؤون السياسية والمحلية كاظم أبو خلف، ومدير ديوان الوزير هاني الشنطي، وذلك في مقر الوزارة.

وقال الوزير أبو جيش أن الأنروا رغم كافة الصعوبات التي تواجهها لا تزال تقدم خدماتها لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين، في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به الدول الأوروبية والعربية والصديقة لدعم ميزانية الأونروا، من أجل استمرار خدماتها المقدمة للاجئين.

 وأشار أبو جيش إلى أن الحكومة الفلسطينية الحالية ووزارة الخارجية تتواصلان مع الدول المانحة والاتحاد الأوروبي والدول العربية والصديقة، لحل أزمة التقليصات في موازنة الأونروا، لما لاستمرار عمل الأنروا من أثر بالغ الأهمية في استمرار القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

بدورها، شكرت لويس دولة فلسطين على الدور الذي قامت به، خلال مشاورات اللجنة التي عقدت في نيويورك، من أجل دعم إستمرارية وتمديد عمل الأونروا، وكذلك توفير الأموال اللازمة لدعمها من الدول المانحة، بهدف معالجة التقليصات في موازنة الأونروا، مؤكدة على إستعداد الأونروا للتعاون مع وزارة العمل في المجالات المشتركة.

#الضفة الغربية #عمليات الأونروا #الأونروا #نصري أبو جيش #غوين لويس