الجيش الإسرائيلي: محاولة هجوم استهدفت نقطة تفتيش في جنين

جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، عن وقوع محاولة هجوم استهدفت نقطة تفتيش عسكرية في جنين شمال الضفة الغربية، دون وقوع إصابات.

وبحسب الناطق باسم الجيش، "وردت تقارير عن محاولة تنفيذ عملية دهس وإطلاق نار باتجاه جنود تواجدوا خلف حاجز عسكري بالقرب من قرية يعبد قضاء جنين، تم العثور على قطعة السلاح التي استخدمت في المكان، قوات الجيش تلاحق في هذه الساعة المنفذ وتقوم بإغلاق بعض الطرقات في المنطقة. لم تقع إصابات".

وحسب تقارير عبرية، فان منطقة الهجوم قريبة بشكل خاص من الموقع الذي قتلت فيه المستوطنة إستر هورغان قبل نحو أسبوعين، حيث تم العثور على المستوطنة البالغة من العمر 52 عاما ، مقتولة ليلا بالقرب من مستوطنة "تل مناشيه" غرب مدينة جنين، وهي تحمل الجنسيتين الفرنسية والإسرائيلية.

 وقالت مصادر محلية إن قوات جيش الاحتلال اغلقت حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ما تسبب بإعاقة تنقل المواطنين بين محافظتي جنين وطولكرم وبلدة يعبد والقرى المحيطة بها.

وذكرت المصادر بأن قوات جيش الاحتلال أغلقت الحاجز المذكور ومنعت المواطنين من العبور، واحتجزتهم وفتشت مركباتهم ودققت ببطاقاتهم الشخصية.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في محيط الحاجز العسكري وبين كروم الزيتون وعلى الشارع الرئيسي المحاذي لبلدة يعبد.
وشوهد في منطقة الحاجز خبير متفجرات وقبل لحظات سمع الأهالي دوي انفجار هائل دون معرفة السبب.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين