اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

اعتقال 4 شبان في سلوان وباب العامود

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الأحد أربعة شبان مقدسيين من حي بطن الهوى في بلدة سلوان وباب العامود.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من حمزة الرجبي وحامد الرجبي ومحمود بدر من حي بطن الهوى في سلوان بالقدس بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وفي ذات السياق نكلت قوات الاحتلال بشاب مقدسي قبل اعتقاله أثناء تواجده بمنطقة باب العامود.

واعتدى جنود الاحتلال على الشاب بالضرب بالهراوات والركل.

 مسيرة للمستوطنين في منطقة باب الأسباط

ونفذ المستوطنون مساء اليوم مسيرة استفزازية في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس .
 
وأفادت مصادر مقدسية بأن المستوطنين تواجدوا بمنطقة باب الأسباط ورددوا شعارات تحريضية وهتافات ضد الفلسطينيين قبل أن ينسحبوا من المكان.

 وتزامنا مع مسيرة المستوطنين شهدت منطقة باب الأسباط ومحيط البلدة القديمة تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال الذين انتشروا بكافة الأماكن.

وتأتي تلك المسيرة بعد ساعات من الاقتحامات التي تنفذها المجموعات الاستيطانية لساحات المسجد الأقصى بالفترتين الصباحية والمسائية.

هذا ودعا مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني الفلسطينيين إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، صباح يوم الإثنين؛ لإحياء ذكرى رأس السنة الهجرية 1443.

وطالب الكسواني كل من يستطيع بشد الرحال والاحتفال بهذه الذكرى الطيبة.

وقال الكسواني إن "يوم غد يوافق رأس السنة الهجرية، وسيتم إحياء هذه الذكرى في المسجد الأقصى، باحتفال ديني يبدأ الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً."

وأوضح الكسواني أن" الاحتفال سيتخلله تلاوة القران الكريم، ودرس من فضيلة الشيخ يوسف أبو سنينة عن الهجرة النبوية، أناشيد إسلامية ودينية."

وعبر مدير المسجد الأقصى عن أمله بأن يكون عام خير وبركة، ونصر وانتصارات للإسلام والمسلمين، وأن يحرر المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة طويلة من الانتهاكات الإسرائيلية، حيث تزداد أعداد المقتحمين سنويا، فقد ارتفع عام 2016 إلى 14 ألف مستوطن، ووصل عام 2020 إلى 18526 مستوطنا.

وللمسجد الأقصى قدسية خاصة لدى المسلمين في أرجاء المعمورة، لكونه أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتبلغ مساحة المسجد الأقصى 144 دونما، ويشمل الكثير من المصليات، أهمها المصلى القبلي الذي شرع ببنائه الخليفة عبد الملك بن مروان، وأتمه ابنه الوليد بين عامي 86 و96 للهجرة (705 و714 للميلاد)، وقبة الصخرة المشرفة التي بناها عبد الملك بن مروان عام 72 للهجرة (691 للميلاد).

#القدس #مستوطنين #الاحتلال #باب العامود #سلوان #المسجد الأقصى #حي بطن الهوى #عمر الكسواني #باب الأسباط #قدس نت #رأس السنة الهجرية